شروط تركيب كاميرات المراقبة في المملكة العربية السعودية

كاميرات المراقبة CCTV أصبحت ضرورة أمنية عند كل المجتمعات سواء منشآت خاصة أو عامة او على مستوى الافراد ، فالجميع اصبح يفكر في حماية منشأته او منزله او الأماكن العامة، من خلال تركيب كاميرات المراقبة.

حيث اصبحت كاميرات المراقبة من اولويات النواحي الأمنية ، بل اصبحت كاميرات المراقبة في بعض الدول فرضاً من قبل الجهات المسئولة ، والمملكة العربية السعودية التي عُرفت بتطورها التقني المتقدم ، وكذلك بحرصها الأمني الذي عم جميع مناطقها بفضل الله وحرص قادتها ، تعتبر من الدول التي تنتشر بها ثقافة الضرورة لتركيب كاميرات المراقبة ، بل تم الزام العديد من المنشآت بتركيب كاميرات المراقبة للحصول على شهادة انجاز.

حيث لا تعطى بعض التراخيص للمنشآت الا بتركيب كاميرات المراقبة وتثبيت ذلك بشهادة انجاز تثبت تركيب كاميرات المراقبة .

إن أهم شروط تركيب الكاميرات أن تكون على جميع مداخل ومخارج المنشأة بحيث تكون صورة الشخص في مدى مقياس رؤية التعرف على الهوية، وعلى المداخل والمخارج الرئيسة للسيارات والمواقف، وعلى جميع طاولات الاستقبال والممرات المؤدية إلى الغرف، بحيث تكون صورة الشخص في مدى مقياس رؤية التمييز والتعرف على الهوية، وأيضا في ساحة أبواب المصاعد الكهربائية لكافة الطوابق في مدى مقياس رؤية التمييز، وعلى جميع أبواب مخارج الطوارئ لكافة الطوابق في مدى مقياس رؤية التعرف على الهوية، وعلى المستودعات وغرف حفظ الأمانات والبضائع في مدى مقياس رؤية التعرف على الهوية، وعلى جميع مداخل غرف الاتصالات والشبكات الداخلية وغرف الكهرباء في مدى مقياس رؤية التعرف على الهوية، وعلى جميع مناطق التفريغ والتحميل في مدى مقياس رؤية الرصد».

 

كما يجب الاحتفاظ بالتسجيل لمدة لا تقل عن 30 يوما لجميع الكاميرات، ويجب توفير خوادم رئيسية واحتياطية للنظام وجهاز التسجيل. ويجب متابعة صيانة النظام. كاميرات ملونة ثابتة، ويجب الاحتفاظ بالتسجيل لمدة لا تقل عن 31 يوماً، وتوفير خوادم احتياطية للنظام وجهاز التسجيل، وأن يكون نظام الكاميرات قادرا على نقل الأحداث بجودة عالية وسرعة لا تقل عن 30/25 صورة في الثانية، كما يجب أن يضبط النظام التاريخ والوقت بصورة تلقائية، ويعرضهما على الشاشة.

ويحظر تركيب كاميرات بخاصية التحريك والتقريب في الأماكن التي تتمتع بالخصوصية، إلا بعد الحصول على موافقة مسبقة، كما يحظر استخدام كاميرات مخفية إلا بموافقة الجهات المختصة، وسجل دخول وخروج تكون فعالة على مدار الساعة، وأن تكون بعيدة عن أماكن الزائرين، وأن يقتصر الدخول إليها على المشغلين والمسؤولين المصرح لهم فقط، وأن يكون هناك رمز دخول وكلمة سر.

كل ما يتعلق بكاميرات المراقبة داخل السعودية:

لا يوجد خلاف حول استخدام التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة ( كاميرات مراقبة مخفية بالرياض ) في تأمين المنازل و المراكز التجارية و المصانع و الشركات و الوزارات و الهيئات الحكومية والخاصة، فقد أصبح استخدام تلك التقنيات ضرورة من ضروريات العصر, فمثلما توجد كاميرات مراقبة مكشوفة يمكن رؤيتها توجد أيضاً كاميرات مراقبة مخفية توضع في أماكن يصعب رؤيتها بينما هي تصور المحيط بها لأبعاد طويلة دون اكتشاف لأحد لمكانها ، و تعد شركة تركيب كاميرات مراقبة بالرياض أحد الشركات الرائدة والكبرى في مجال تقنية الكاميرات بجميع أنواعها، وتوفر أفضل كاميرات مراقبة مخفية و عادية بتنقية HD و بأفضل وأرخص الأسعار على مستوى المملكة العربية السعودية .

الصندوق الأبيض للأنظمة الأمنية

لدينا مجموعة من الفنيين المهرة ذوي الكفائة العالية والسرعة لتلبية احتياجاتكم في جميع خدمات الأنظمة الأمنية.

نضمن لكافة عملائنا سرعة في الوصول والتنفيذ مع أعلى جودة ممكنة للمننتجات وخدمات التركيب والصيانة.

جميع الحقوق محفوظة للصندوق الأبيض © 2021
error: Content is protected !!