أبرز أعطال كاميرات المراقبة وكيفية إصلاحها

عدم تطابق في أنواع الكاميرات

إحدى مشكلات أنظمة الكاميرات هي أن بعض الأشخاص يضعون عدة أجهزة مراقبة غير متوافقة مع بعضها البعض، مما يتسبب في حدوث المشكلات، ولإصلاح مشكلة عدم التوافق التي تسببها مكونات نظام مختلفة، يمكن ببساطة إنفاق بعض المال لتثبيت نظام الأمان الخاص بك بالكامل من ذات الشركة وفي ذات الوقت.

بتلك الطريقة يمكن التأكد من أن جميع المكونات سوف تعمل معاً بشكل مثالي، كما وتوفر الكاميرات الأمنية من شركات كاميرات المراقبة الموثوق بها والتي تلقى شعبيةً كبيرةً.

 

مشكلة في كلمة مرور جهاز المراقبة

العديد من التقارير تشير أن بعض مقاطع الفيديو القادمة من أجهزة المراقبة من كاميرات ذات IP مفتوح للجميع على شبكة الإنترنت، فهذه الكاميرات الغير آمنة، يمكن أن تسبب تسرب للمعلومات الخاصة لأي شخص يعرضها، وهو أمر خطير جداً، يرجع ذلك إلى سبب عدم تغيير المستخدمين لكلمة المرور واسم المستخدم الافتراضي الخاصة بكاميرات المراقبة الخاصة بهم.

لإصلاح هذه المشكلة يجب تغيير كلمة المرور الافتراضية، وجعل الرموز وكلمات المرور صعبة التخمين، فكاميرات المراقبة هي لتوفير الأمان، وليس للسماح لأي شخص بمشاهدة لقطات منها، فيجب التأكد من تغيير كلمة المرور الافتراضية لكاميرات الأمان وإنشاء واحدة جديدة، ويُفضل استبدالها كل فترة.

كاميرات الأمان لديها تغطية ناقصة الإنذار

هي أحد أبرز أعطال كاميرات المراقبة وكيفية إصلاحها هو ما سنتكلم عنه في هذه الفقرة، هذه المشكلة تعني أن منطقة المراقبة الخاصة بالكاميرات محدودة، فإن امتلاك أفضل نظام إنذار في العالم لا يفيد بشيء في حال قام شخص ما بالدخول إلى المنزل أو الشركة من خلال منطقة لا تحميها الكاميرا.

لإصلاح هذه المشكلة يحب اختيار زاوية مرتفعة عالية وواسعة عند تركيب كاميرا أمن منزلية، ويجب التأكد من أن الكاميرا تغطي جميع المداخل، وأن شبكة كاميرات المراقبة لا تحتوي على أي ثغرات مفتوحة، ويجب التأكد من أن كل نافذة وباب مزود بمنبه نظراً لأن الأبواب والنوافذ هي أكثر الأماكن تعرضاً للخطر

الإنذارات الكاذبة

هي مشكلة شائعة للغاية بالنسبة لكاميرات المراقبة، فمن المعج جداً تلقي إنذارات باستمرار لمجرد أن الأشجار تتحرك اثناء هبوب الرياح، أو طيور قد مرت أمام النافذة، يمكن ان يسبب التثبيت الخاطئ، ونظام الكاميرات المعطل إلى ظهور الإنذارات الكاذبة، فإن أفضل حل لاستكشاف سبب خطأ الإنذارات الخاطئة هو استخدام ميزة القناع لتجنب كشف الحركة في مناطق معينة.

فعلى سبيل المثال، في حال قمت بتثبيت كاميرا أمان خارجية في الفناء الخلفي الخاص بك، حيث توجد شجرة كبيرة، يمكنك إضافة قناع على الأشجار بحيث لن يتم تنشيط الكشف عن الحركة بسبب حركة الأشجار أثناء الرياح، كما ويمكن ضبط حساسية الكاميرات بحث تكون منخفضة في النهار، ورفع الحساسية في الليل.

مشكلة ظهور الصورة على الشاشة دون حركة

في هذه المشكلة يظهر اسم جهاز التسجيل ولكن تتوقف الشاشة ولا يمكن مشاهدة الكاميرات بعد ذلك أو يفصل الـ DVR بشكل تلقائيا، هنا تكون المشكلة في السوف، ويجب القيام بشحن بطارية الـ BIOS.

عدم الوضوح في الألوان

هذه المشكلة تتمثل في الصور الباهتة والدقة المنخفضة، وفي بعض الأحيان يظهر تشويش في الألوان، واهتزاز في الصورة، قد تكون هذه المشكلة بسبب الكهرباء، أو وجود ضعف في التغذية من الباور سبلاي، او تمديدات الكابلات الخاطئ، فالحل لهذه المشكلة هو تغيير الباور سبلاي أو المحولات، والتأكد من أن الكابلات ذات جودة مرتفعة، وإبعادها عن مصادر الكهرباء مسافة جيدة.

عدم وصول إشارة الراوتر إلى الكاميرات

يحدث ذلك بسبب وجود مشكلة في الشبكة اللاسلكية، أو من ضبط إعدادات الكاميرات، والحل هو إصلاح الخلل في الشبكة، وإعادة ضبط الكاميرات.

مشكلة في الصوت

وجود صفير في الصوت الحل هنا استخدام كابل جديد، وإبعاد الـ DVR عن المايك.

عدم عرض الفيديو على الشاشة

في حال توقف عرض الفيديو بعد تشغيل الـ DVR مباشرة فيكون سبب ذلك وجود أخطاء في الهارد ديسك، وهنا ينصح بشراء هارد ديسك جديد

الصندوق الأبيض للأنظمة الأمنية

لدينا مجموعة من الفنيين المهرة ذوي الكفائة العالية والسرعة لتلبية احتياجاتكم في جميع خدمات الأنظمة الأمنية.

نضمن لكافة عملائنا سرعة في الوصول والتنفيذ مع أعلى جودة ممكنة للمننتجات وخدمات التركيب والصيانة.

جميع الحقوق محفوظة للصندوق الأبيض © 2021
error: Content is protected !!